هل من الممكن توقع نتائج مباريات الدوري البطولي؟ سؤال غالبا ما يخطر ببال محبي ومتابعي كرة القدم، وفي يومنا هذا نعيش البطولة مع كل فريق يسدد الهدف ونشعر بالأسف على الفريق الخاسر وبالرغم من ذلك ننظر باللحظات بداية المباراة التي تجمع بين فريقين مختلفين في استراتيجية اللعب يتميز بها كل من الفريقين. فهنالك الفريق الذي يتمتع لاعبيه بدفاع قوي والأخر بهجوم قوي.

الكثيرون يدعون ان هنالك إمكانية توقع نتائج المباريات من خلال متابعة الفرق وقدرة اللاعبين، ميزة الفريق، استراتيجياته، إدارة المدرب لفريقه والمزيد من العوامل المرتبطة بلعبة كرة القدم، وعلى الشخص متابعة كافة هذه العوامل لكافة الفرق وبشكل مستمر ليتمكن من إعطاء التوقعات الصحيحة لنتائج الألعاب. وان كنت من محبي توقع نتائج المباريات فهنالك أيضا برامج محوسبة يمكنك الاستعانة بها إما من خلال الجوال او الكمبيوتر التي تصدر توقعاتها للمباريات القادمة، والأبحاث أعربت على ان دقتها تجول ما بين 70% وحتى 85%.

لماذا لا تصيب توقعاتنا بشكل دائم؟

بالرغم من محاولاتنا الدائمة بأن نصيب التوقعات الا ان العديد من المباريات قد نخطئ التوقعات. علما ان هنالك العديد من العناصر المرتبطة بكرة القدم التي لا يمكن توقعها وهي كالتالي:

  1.  خطأ تحكيمي:
    بالرغم من تطور الأدوات المتاحة لحكام مباريات كرة القدم الا اننا وحتى يومنا هذا نلاحظ ان العديد من الحكام ما زالوا يخطؤون الحكم عفي الكثير من المباريات. ويشعر المشاهدون أحيانا ان الحكام يخطؤون عمدا ليتمكن فريقهم من الفوز بأي ثمن، او عرقلة الطريق على الفريق الاخر لكيلا يتمكن من اللعب في المراحل المتقدمة.
  2. توقع عاطفي:
    وغالبا ما يكون السبب اختيار النتيجة بحسب اتباع المبادئ او تضامنا مع الفريق الذي نقوم بتشجيعه بشكل دائم إما على مستوى البلاد او عالميا فنقوم بالتوقع لصالح فريقنا دون أي تردد واتخاذ أي من العوامل بالحسبان. ونتيجة لهذا الكثير من المشاهدين يصابون بخيبة أمل من نتيجة المباريات.
  3. لاعب مصاب:
    عندما يعلنون بداية اللعبة على ان اللاعب مصاب ولن يشترك في المباراة، او إصابة لاعب في بداية اللعبة يؤثر على سيرورة المباراة وعلى النتيجة النهائية.
  4. طرد مبكر:
    من منا يعلم متى سيحصل احدى اللاعبين على طرد، الامر الذي من شأنه ان يغبر استراتيجية اللعب والذي يؤدي في نهاية المطاف على النتيجة اما الفوز او الخسارة للفريق.
  5. ركلات ثابتة:
    الركلات الثابتة هي احدى الاحداث التي قد يصل اليها كلا الفريقين ولا يمكن لأي أحد ان يقوم بالتوقعات الصائبة بحسب دراسات او توقعات سابقة وانما هي توقعات محظوظة حيث انه لا يمكن للمرء ان يعمل من سيصيب الهدف واي من الفريقين هو الرابح إذا توقف الامر على الركلات الثابتة.

توقعات نتائج مباريات كرة القدم

ما زلنا نرى ان توقع نتائج مباريات كرة القدم ما زالت رائجة في العديد من البلاد، ويقوم المشاهدون بالتباري ومنافسة اصدقائهم على ان فريقهم المفضل سيقوم بالفوز واما بقية المنتخبات سيتوقع لها الخسارة وإذا كان الشخص من محبي كرة القدم فيمكنه القيام بالتحليل المنطقي والتوقع بالنتيجة الصحيحة.

إن اردت توقع نتيجة مباراة كرة القدم عليك دراسة العوامل التالية أولا:

  1. تشكيل الفريق:
    تفحص بشكل دائم من اللاعبين في الفريق وإذا قام المدرب بتغيير ما في تشكيل الفريق فعليك ان تكون مستعد لاتخاذ القرار الصحيح وفق الاستنتاجات التي تم الوصول اليها بعد دراسة مطولة.
  2. نتائج الفريق:
    ماهية النتائج التي قام الفريق بحصادها خلال الآونة الأخيرة، هل يقوم بالفوز المؤكد حين تقام المباراة في ملعبه ام خارجه، الفريق المنافس ولاعبيه.
  3. الفريق المنافس:
    للفريق المنافس أهمية عظمى لاتخاذ مثل هذه المراهنات، من هو الفريق المنافس، تشكيلة الفريق واستراتيجية لعبه. وعليك أيضا بجمع نتائج مبارياته وتحليلها.
  4. مواعيد المباريات:
    قم بالتأكد من جدول مباريات الفريق، ما هي المباريات التي قام باللعب بها في الآونة الأخيرة، الفريق المنافس وأين تمت المباراة، فإذا كان جدول المباريات متقارب جدا اعلم جيدا ان اللاعبين سيصيبهم الإرهاق بوقت مبكر الامر الذي يؤدي لخسارتهم.

على الشخص الذي يقوم باتخاذ القرار بأن يأخذ كافة العوامل التي تم ذكرها أعلاه وتوقع النتيجة بحسب معادلة تحليلية معقدة والتي من الممكن ان تخطأ وان تخسر. واما التوقع الذي ممكن الإصابة به بنسبة مرتفعة هو توقع النتائج بعيدة الأمد، أي توقع ان فريقنا المفضل سيقوم بالفوز مرتين خلال الخمسة مواسم القادمة.

الدوري البطولي 2017-2018

لاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي يعرف باسم يويفا (UEFA) هو الجهاز الذي يقوم بتنظيم وتعيين بطولات المنتخبات والأندية لكرة القدم في أوروبا، ونعلم جيدا ان العالم بأجمعه يتابع هذه المباريات الحماسية. ويقوم الكثيرون الأدلاء بتوقعاتهم بنتيجة الألعاب عبر منافسة الاصدقاء. وكما تم الذكر ان العاب كرة القدم لا يمكن توقعها من خلال معادلة ناجحة او توقع محظوظ لذا فان موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقوم بشكل دائم بعرض أسئلة استفتاء، مثلا: من هو اللاعب اللامع لهذا الموسم؟، من خلال هذه الأسئلة يقوم المركز بالبحث والدراسة ويعلم جيدا انه ليست هنالك طرق للتوقع بشكل حازم وان التوقعات يمكن ان تكون خاطئة.

خلاصة توقع نتيجة مباريات كرة القدم

التوقعات ليست بالأمر المؤكد يمكن ان يقوم الشخص بإدلاء توقعاته والفوز في البداية وجميعنا نعلم حظ المبتدئ، وسرعان ما يبدأ بالتوقع الخاطئ والخسارة. قم بالدراسة العميقة قبل الادلاء برأيك وبتوقعاتك على نتيجة مباراة كرة القدم وإذا كنت من متابعي الدوري البطولي ننصحك بأن تشاهد مباريات المراحل الأولية، هكذا تقوم بالدراسة بشكل أفضل وفي المراحل المتقدمة تكون قد حصلت على كافة المعلومات ويمكنك التوقع مع أعلى نسبة للإصابة بالنتيجة الصحيحة.
نذكرك ان بالرغم من جمع المعلومات فان كرة القدم مباراة لا يمكن توقع نتيجتها بشكل محتم إلا في حين انتهاء المباراة.

لا يمكنك الاكتفاء من كرة القدم؟
انضم اليوم إلى قائمتنا البريدية للحصول على أحدث إحصائيات المباريات، والأخبار والآراء من خبرائنا – مباشرة إلى صندوق بريدك. يمكنك أيضا الحصول على نصائح شخصية عبر الهاتف!

أصناف مماثلة

طرق لتوقع نتائج

هل من الممكن توقع نتائج مباريات الدوري البطولي؟ سؤال غالبا ما يخطر ببال محبي ومتابعي ...

الكلاسيكو الاسب

أصبح الدوري الاسباني يحض بمتابعة كثيفة و تغطية تلفزيونية موسعة من كل بلدان العالم. فنكهة ...

مانشستر سيتي 2011

يعد فريق مانشستر ستي الذي تأسس سنة 1880 أحد الأندية العريقة و القوية في الدوري ...

مقارنة بين فريقي

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني أحد رواد فرق القرن و على مر التاريخ لما اشتمله ...

احصل على آخر أخبار كرة القدم!

برعاية

Copyright © 2017 kuratalqadam.com. All Rights Reserved.
Contact Us | Sitemap