كتبه admin في April - 4 - 2012 Comments Off on أحمد حسام (ميدو)

ahmed mido

تتربع الكرة المصرية على عرش القارة السمراء حيث توج منتخبها كبطل القارة سبعة مرات فيما فاز كل من الفريقين المحليين الأهلي و الزمالك على التوالي بستة و خمسة مرات من نسخة كأس عصبة الأبطال الإفريقية.

جميع اللاعبين الموهوبين يطمحون لاعتلاء مرتبة النجومية لتدوين اسمهم من دهب في سجل الكرة المستديرة .دلك لا يقتصر فقط على الإمكانيات البدنية و التقنية بل أيضا يجب على اللاعب التحلي بالصبر و الأخلاق الحميدة و التغلب على ضغط المباريات.

احمد حسام حسن الملقب ب”ميدو” المزداد في القاهرة يوم 23 فبراير من سنة 1983 دو1 متر 89 سم,يعتبر بشهادة الجميع من أجود اللاعبين التي أنجبتهم الكرة المصرية في العقود الأخيرة. مهاراته التقنية الساحرة جلبت ود و عطف الجمهور لكن عرف بمزاج حاد شكل عثرة في مسيرته الكروية للبروز بشكل أفضل حتى يتسنى له الدخول إلى التاريخ من أبوابه الواسعة ومقارنته بلاعبين من طينة حسام الشازلي, حسام حسن,عبد الستار صبري أو نادر السيد…..

تدرج ميدو في كل الفئات العمرية لفريق الزمالك وأعطيت له الفرصة للعب مع فريق الكبار في سن مبكرة (16سنة).لم تمر إلا أربعة مباريات قبل أن ينقض عليه الفريق البلجيكي “جينك” حيث هناك سجل 11 ( هدف) من 21 مباراة مبرزا للعالم علو كعبه. استمرارية تألق اللاعب و تتويجه بجوائز مختلفة كأحسن لاعب ناشئ في البطولة البلجيكية و أحسن لاعب ناشئ في مصر سهلا له الانتقال إلى أجاكس الهولندي بقيمة 4 مليون و نصف.

قرار مدرب أجاكس أنداك الهولندي “رونالد كومان” بإعطاء الرسمية للمهاجم السويدي”ابرهموفيش” و الاحتفاظ بميدو في بنك الاحتياط كانت بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس.

ازدادت معانات حسام تأزما بمغادرته للفريق إلى القاهرة بدون أي إشعار لعدم إدراجه في التشكيلة المستدعاة للمواجهة الكلاسيكية ضد “فاينورد” مما أدى إلى تدهور علاقة اللاعب والمدرب و عجلت رحيله إلى فريق أخر.

محطات ميدو الكروية متعددة (الزمالك”مصر”, جينك”بلجيكا”, أجاكس”هولندا”,صلطا فيكو”اسبانيا”,مرسيليا”فرنسا”,روما”ايطاليا”,توتنهام “نڭلترا, ميدلسبروغ”نڭلترا”,ويڭن”نڭلترا”,ويستهام “نڭلترا”) كانت تتسم أغلبية الأوقات بتدبدب علاقته مع مسيري الفرق.

في سنة 2004, شوهد اللاعب يزاول مباراة ودية مع ناديه روما بعدما ادعى انه مصاب مما أغضب الشارع المصري و الجامعة المصرية بسبب تهاونه لتأدية الواجب الوطني وعدم الاستجابة لدعوة منتخب الفراعنة حيث تم إصدار في هدا الموضوع عقوبة التوقيف في حقه. يذكر انه قد راسل الجامعة قبل أشهر من القرار عبر فاكس يشير لعدم جاهز يته البدنية و الذهنية لتمثيل بلاده.

في سنة 2005, عادت المياه إلى مجاريها بعد قبول الجماهير استعطاف اللاعب مما خول له البصم على نتائج إيجابية أهلته لمرافقة المنتخب لبطولة كأس إفريقيا التي أقيمت في مصر.عرفت الدورة هيمنة مطلقة للفراعنة لكن شهدت تصرف جنوني مرة أخرى من حسام في نصف النهائي اتجاه المدرب المحنك” حسن شحاتة “عند تغييره في الدقيقة 70. عدم قبول اللاعب التبديل حرمه من حضور المباراة النهائية و تذوق لذتها قد يندم عليها طوال حياته.

حماقة اللاعب و سلوكا ته داخل و خارج الميدان جعلت منه وجه مألوف داخل الأوساط الإعلامية المحلية حيث لقب ب “الفرعون المصري”. علاقته بملكة جمال بلجيكا و عقد قرانه بشابة مصرية “يسرى وائل”عرفا تحطيم الأرقام القياسية في مصر من حيث نسبة متتبعي الحدتين.

في تصريح لجريدة اسبانية أكد ميدو أن فريق أحلامه هو ريال مدريد لكن يفضل أكتر مشاهدة مباريات أرسنال الانڭليزي و أيضا أن رونالدوالبرازيلي لاعب ممتاز لكن ليس هناك لاعب أحسن من ثيري هنري.

أصناف مماثلة

الكلاسيكو الاسب

أصبح الدوري الاسباني يحض بمتابعة كثيفة و تغطية تلفزيونية موسعة من كل بلدان العالم. فنكهة ...

مانشستر سيتي 2011

يعد فريق مانشستر ستي الذي تأسس سنة 1880 أحد الأندية العريقة و القوية في الدوري ...

مقارنة بين فريقي

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني أحد رواد فرق القرن و على مر التاريخ لما اشتمله ...

المقالات الأكثر شعبية

  • None found

برعاية

Copyright © 2017 kuratalqadam.com. All Rights Reserved.
Contact Us | Sitemap
اخبار التكنولوجيا علاج البواسير تحميل برامج مجانية جدول مباريات اليوم