كتبه admin في April - 4 - 2012 Comments Off on كريستيانو رونالدو

cristiano ronaldo

تحصل اللاعب البرتغالي مهاجم النادي الملكي ريال مدريد الإسباني يوم الجمعة المنصرم على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل قناص و هداف للعام الماضي في القارة العجوز لموسم 2010-2011 بحصيلة بلغت 40 هدفا في الدوري الإسباني لكرة القدم . تعطى الجائزة المذكورة في كل سنة لأفضل هداف في أوربا على مدى موسم كامل حسب نظام تسجيل الأهداف و التي تحتسب كالآتي : نقطتين عن كل هدف لكل من الدوري الإسباني و الإيطالي و الألماني و الفرنسي و الإنجليزي , و نقطة عن كل خمسة أهداف في كل من الدوري الهولندي و النمساوي و السويسري و البلغاري و البلجيكي و الكرواتي و الاسكتلندي و البرتغالي و اليوناني و النرويجي و الروسي و البولندي و التشيكي و الصربي و التركي و الأكراني.

يعد هذا الإنجاز الفريد من نوعه الثاني في مشوار اللاعب بعد ذلك الأول الذي حازه موسم 2007-2008 عندما كان لاعبا في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بتسجيله لـ 31 هدفا بالدوري الإنجليزي.

و جاء هذا وفقا لقوانين التنقيط للأهداف المسجلة في مختلف الدوريات الأوربية بتحصل رونالدو على 80 نقطة باحتلاله للمرتبة الأولى , و المرتبة الثانية كانت لمهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي بتحصله على 62 نقطة , و المرتبة الثالثة للإيطالي أنطونيو دي ناتالي و الرابعة للألماني ماريو غوميز بتحصل على كل منهما على 52 نقطة و المرتبة الخامسة للأرغوياني إدينسون كافاني بتحصله على 52 نقطة و السادسة بابيس سيسي و السابعة موسى سو بـ 22 نقطة لكليهما. وقد تم صنع جائزة الحذاء الذهبي من الذهب الخالص لأهميتها البالغة و مقامها الرفيع لإعطاء صبغة ملائمة لحدث كهذا. وقد تم تسليم الجائزة في حفل مصغر بالعاصمة الإسبانية مدريد من قبل كل من أسطورة النادي الملكي ريال مدريد و الرئيس الشرفي الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو و مواطن كريستيانو الأسطورة البرتغالية أوزيبيو.

هذا و قد عبر النجم البرتغالي عن فرحته بهذا الإنجاز و صرح بأنه يهدي هذا الإنجاز للمشجعين و المحبين و العائلة و الأصدقاء و الأحباب و لزملائه في الفريق الذين تكاتفو معه لتحقيق لقب أفضل هداف في أوروبا. كما تطرق كذلك إلى أن الألقاب الفردية لا تستهويه كثيرا عكس ما هو الحال مع الألقاب الجماعية التي تعد أهدافا له و لأي لاعب طموح وهذا ما يجده داخل النادي من حماس و امكانيات بشرية و مادية.

هذا و قد شدد مؤكدا على ضرورة الفوز بجائزة كجائزة الحذاء الذهبي .و نوه إلى ضرورة وجود منافسة شرسة كالتي تحدث بينه و بين النجم الأرجنتيني مهاجم نادي برشلونة ليونيل ميسي في المواسم القليلة الماضية , وأنه من المهم معاصرة لاعب كميسي كونه يحب المنافسة الشريفة على أعلى مستوى و بهذا يمكن معرفة من الأفضل على الساحة الكروية و من يستهل إشادة و مدح و رضا الجميع.

و بهذا يصبح رونالدو ثاني لاعب يحرز هذا اللقب من لاعبي ريال مدريد بعد المكسيكي الهداف الشهير هوغو سانشيز الذي تحصل على هذه الجائزة موسم 1989-1990 بتسجيله لـ 38 هدفا كاملا , ليأتي رونالدو فيما بعد محطما لهذا الرقم بتسجيله لـ 40 هدفا الموسم الماضي .

و في تصريحه للموقع الرسمي قال هوغو سانشيز بأنه لطالما أراد أن لا يحطم رقمه و إن كان فالأفضل أن يكون من قبل لاعب من لاعبي الريال , و ها هو قد حدث فعلا ما تمناه.

و بهذا الغنجاز يلتحق كريستيانو بأفضل المتوجي بهذه الجائزة في شاكلة جيرد مولر و غيره.

فئة: لاعبين

أصناف مماثلة

الكلاسيكو الاسب

أصبح الدوري الاسباني يحض بمتابعة كثيفة و تغطية تلفزيونية موسعة من كل بلدان العالم. فنكهة ...

مانشستر سيتي 2011

يعد فريق مانشستر ستي الذي تأسس سنة 1880 أحد الأندية العريقة و القوية في الدوري ...

مقارنة بين فريقي

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني أحد رواد فرق القرن و على مر التاريخ لما اشتمله ...

المقالات الأكثر شعبية

  • None found

برعاية

Copyright © 2017 kuratalqadam.com. All Rights Reserved.
Contact Us | Sitemap
اخبار التكنولوجيا علاج البواسير تحميل برامج مجانية جدول مباريات اليوم