كتبه Elyes في November - 14 - 2012 Comments Off on زلاتان منقذ البي إ س جي

      Zlatan in Paris

صائفة 2012 وقّع زلالتان ابراهيموفيتش القادم من آي سي ميلان الإيطالي عقدا لنادي العاصمة الفرنسيّة باريس سان جرمان مدّته ثلاثة سنوات. هذه  الصّفقة التي حظيت بتغطية إعلاميّة مكثّفة  شهدت قدوم أوّل سوبر ستار إلى فريق البي.إ س.جي في نسخته القطريّة.

   زلاتان هذا اللّاعب الغنيّ عن التّعريف صرّح عند قدومه لباريس سان جرمان انّه سيسعى جاهدا لتقديم الإضافة و كتابة تاريخ جديد لفريقه. النّجم السويدي لم يخيّب آمال المستثمرين القطريين و لا آمال الباريسيّين، حيث أثبت أنّه فعّال جدّا و متميّز بشكل كبير مع فريقه.

  • زلاتان ماكينة الأهداف:

تبعا للإحصائيّات و الدّور الذي يقدّمه هذا اللّاعب لناديه يمكننا القول أنّه من دون زلاتان ما كان النّادي الباريسي ليتصدّر المركز الأوّل للبطولة الفرنسيّة. إبراهيموفيتش استطاع أن يثبت أنّه لاعب استثنائيّ، فهو إلى حدّ اللآن اللّاعب الأفضل أداءا في الدوري الفرنسي إن لم نقل أنّه يهيمن ويسيطر بشكل فاضح على اللّيغ 1.

بعد عشر جولات من اللّيغ 1، استطاع العملاق السويدي أن يسجّل 10 أهداف لفريقه في تسع مباريات شارك فيها. بشكل عامّ، نجم النّادي الباريسي يسجّل كلّ 81 دقيقة بمعدّل 1.1 هدف في المباراة، بنسبة مذهلة تصل إلى 63% من أهداف فريقه (16 هدف إجماليّا). زلاتان هذا اللّاعب ذو الفعاليّة القصوى يكفيه أن يسدّد الكرة فقط 4 مرّات لتسجيل هدف.

magnificent Ibra

  • أهداف إيبرا الحاسمة:

إنّ تأثير زلاتان في البي.اس.جي واضح و جليّ للعيان، حيث أنّ الأهداف التي سجّلها كانت في كثير من المباريات أهدافا حاسمة سمحت لفريقه أن يربح نقاطا تمنحه صدارة الدّوري الفرنسي، و لولا جهود هذا اللّاعب و أدائه المتميّز لكان نادي باريس سان جرمان يحتلّ المركز الرّابع في أفضل الأحوال. لتأكيد هذا الكلام ليس علينا سوى القيام بعمليّة حسابيّة بسيطة، نحتسب النّقاط التي ربحها باريس سان جرمان و يعود الفضل فيها لزلاتان: في مباراة فريقه ضدّ نانسي أنقذه من تعادل حين سجّل هدف المباراة الوحيد في الدّقيقة 75، كذلك في مباراة الفريق ضدّ نادي ليل أهدى زلاتان الفوز لفريقه حين انتهت المباراة بنتيجة 2-1 لصالح باريس سان جيرمان. في هاتين المباراتين زلاتان أهدى لفريقه 6 نقاط و من دونه كان الفريق ليجمع نقطتين فقط. أمّا في المباراتين ضدّ أولمبيك مرسيليا و لوريون و اللتان انتهتا بتعادل 2-2، كان لإيبرا الفضل في حصول فريقه على نقطتين ثمينتين، بالتّالي من دون زلاتان كان البي.إٍس.جي ليخسر 6 نقاط من رصيده البالغ 22نقطة ويصبح في المركز الرّابع ب16 نقطة.

 كارلو أنشيلوتي مدرّب باريس سان جيرمان أعرب في تصريح صحفيّ عن ارتياحه بعد مباراة ضدّ نانسي  كما شكر زلاتان على أدائه المتميّز قائلا:” شكرا إيبرا، إنّه لاعب رائع و على مدى المباريات سيحسّن طابع و شخصيّة الفريق و سيساعده على تحقيق الفوز.”

 ما يقوم به زلاتان لفريقه الباريسي مذهل و رائع حقّا، و من حقّ باريس سان جيرمان أن يتباهى بلاعب متميّز من هذه الطّينة، لكنّ هذا الاعتماد الكلّي للفريق على إبراهيموفيتش سيكون له انعكاسات سلبيّة ففي وقت من الأوقات سيتراجع مستوى هذا اللّاعب بسبب الإصابة، الإرهاق أو غيره، فأيّا كانت موهبته لن يكون قادرا على المشاركة في جميع المباريات التي سيخوضها فريقه. لذلك على المدرّب أنشيلوتي أن يعتمد على اللّاعبين الآخرين مثل لافيتزي، هوارو، و جاميرو و الذين لا يزالون للأسف تحت ظلّ العملاق السويدي.

فئة: لاعبين

أصناف مماثلة

الكلاسيكو الاسب

أصبح الدوري الاسباني يحض بمتابعة كثيفة و تغطية تلفزيونية موسعة من كل بلدان العالم. فنكهة ...

مانشستر سيتي 2011

يعد فريق مانشستر ستي الذي تأسس سنة 1880 أحد الأندية العريقة و القوية في الدوري ...

مقارنة بين فريقي

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني أحد رواد فرق القرن و على مر التاريخ لما اشتمله ...

المقالات الأكثر شعبية

  • None found

برعاية

Copyright © 2017 kuratalqadam.com. All Rights Reserved.
Contact Us | Sitemap
اخبار التكنولوجيا علاج البواسير تحميل برامج مجانية جدول مباريات اليوم