كتبه Elyes في August - 27 - 2012 Comments Off on نيمار: ميسي الجديد

Neymar

    لا يضلّ نجم اللّاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا يسطع و يتألّق مؤكّدا أنّه من أفضل المواهب الكرويّة الشّابّة الصّاعدة على المستوى العالمي. لاعب آف سي سانتوس الذي بدأ مسيرته الاحترافيّة سنة 2009، استطاع أن يلفت إليه انتباه متتبّعي وعشّاق كرة القدم رغم صغر سنّه بالإضافة إلى قصر تجربته الكرويّة.

   نيمار مهاجم يمتلك مهارات عالية جدّا وهدّاف من طراز رفيع، يعتبره المراقبون ظاهرة على مستوى الكرة العالميّة، ويرى البعض أيضا أنّه قادر على أن يخلف النّجم الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم و المتربّع على عرش الكرة العالميّة طيلة السنوات الثّلاث الماضية.

     يعتبره النّجم السّابق للمنتخب البرازيلي رونالدينهو أفضل لاعب في العالم إلى جانب ميسي في الوقت الحالي، حيث قال في تصريح له لصحيفة “جلوبوسبورت”: “أعتقد أن نيمار لديه كل شيء لكي يكون من أفضل اللاعبين في العالم وأنا آمل أن يصبح الرقم واحد في وقتٍ قريب على الرغم من وجود صديقي ميسي على الجانب الآخر، ولكن هما في رأيي الأكثر مهارة في العالم حالياً.”

     المهاجم السّابق لمنتخب السيليساو، روماريو أكّد في تصريح لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أنّ نيمار أفضل لاعب برازيلي و أنّ مستواه ليس بعيدا جدّا عن مستوى ميسي الذي يملك خبرة و ألقابا أكثر.

    مدافع الفريق الكاتالوني كارليس بويول أشاد أيضا بمهارة نيمار و أثنى عليه إعجابا  حين قارنه بزميله في الفريق ميسي حيث بيّن أنّ كلاهما يملك طريقة متشابهة في التّحكّم وتوجيه الكرة، كما اعتبر أنّهما يتمتّعان بنفس أسلوب اللّعب و السّرعة الفائقة في التّحرّك بالكرة. كما أكّد بويول أنّ هذا النّوع من اللّاعبين يكون من الصّعب على أيّ مدافع محاصرتهم.

   مؤخّرا، أسطورة كرة القدم البرازيليّة بيليه تحدّث في مؤتمر صحافي معقّبا على تصريحاته التي اعتبر فيها أنّ مواطنه البرازيلي نيمار أفضل من الأرجنتيني ميسي، حيث قال:” من غير العادل المقارنة بين صانع ألعاب سانتوس البالغ من العمر 20عاما، والذي بدأ مسيرته الدوليّة قبل 18 شهرا فقط مع أفضل لاعب في العالم الذي هو ميسي.” كما أضاف قائلا:” يملك نبيمار كلّ ما يؤهّله ليكون ميسي الجديد،مارادونا الجديد.”

    إلى جانب ما يقرّه المراقبون و متتبّعي كرة القدم على أنّ نيمار يمثّل ظاهرة في عالم كرة القدم، فإنّ الأرقام و الإحصائيّات تؤكّد و تثبت أنّه لاعب من طراز رفيع ، فبالرّغم من أنّه لاعب لم يتجاوز عشرين سنة، استطاع نيمار أنّ يسجّل أكثر من 100هدف لفريقه اف سي سانتوس. تمّ اختياره كأفضل لاعب و أفضل مهاجم في البطولة البرازيليّ ثلاث سنوات متتالية 2009،2010 و 2011، تمّ منحه أيضا جائزة بوشكاش  سنة 2011 ، كما تحصّل مؤخّرا رفقة منتخبه البرازيلي على فضيّة الالعاب الأولمبيّة رغم أنّه كان يطمح لنيل الميداليّة الذهبيّة.

   هذه الأرقام المذهلة للاعب يعتبر صغير السنّ، جعلت العديد من الأندية العالميّة العريقة مثل نادي ريال مدريد، برشلونة و شيلسي وغيرها تسعى إلى الانتفاع  بخدمات هذا المهاجم المتميّز حتى و إن كلّفها ذلك مبالغ ماليّة ضخمة.

 لا أحد ينكر أنّ نيمار لاعب شاب متميّز يمكنه أن يخلف الأرجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم حاليّا و أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التّاريخ، و هو ما أقرّه نيمار في مؤتمر صحافي حيث صرّح أنّه من المعجبين بليونيل ميسي، كما أقرّ أنّه  يعمل جاهدا من أجل أن يقترب و لو قليلا من مستوى ميسي، و اعتبر أنّ ما يفعله ميسي أمر استثنائي ومدهش و هو ما يلهمه و يمنحه دافعا ليكون أفضل و أحسن .

Neymar vs Messi

تعرّف على أفضل خمسة لاعبي كرة قدم على مرّ التّاريخ

من هو أفضل لاعب في العالم كريستيانو أم ميسي؟

فئة: لاعبين

أصناف مماثلة

الكلاسيكو الاسب

أصبح الدوري الاسباني يحض بمتابعة كثيفة و تغطية تلفزيونية موسعة من كل بلدان العالم. فنكهة ...

مانشستر سيتي 2011

يعد فريق مانشستر ستي الذي تأسس سنة 1880 أحد الأندية العريقة و القوية في الدوري ...

مقارنة بين فريقي

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني أحد رواد فرق القرن و على مر التاريخ لما اشتمله ...

المقالات الأكثر شعبية

  • None found

برعاية

Copyright © 2017 kuratalqadam.com. All Rights Reserved.
Contact Us | Sitemap
اخبار التكنولوجيا علاج البواسير تحميل برامج مجانية جدول مباريات اليوم