كتبه admin في April - 4 - 2012 Comments Off on الصراع بين فريقين الأهلى والزمالك

نبذة عن كل فريق:

النادى الأهلى المصرى:

تأسس النادى الأهلى عام 1907  وقد سمى النادى بهذا الأسم بسبب تأسيسه لخدمه طلبه المدارس العليا فى ذلك الوقت والذين كانوا يمثلون شكلاً من أشكال الثورة ضد الأحتلال الأنجليزى  وقد سمى بالأهلى لأنها كلمة وطنية وتجمع تحت رايتها الطلبة, وكان أول رئيس للنادى الأهلى هو مستر متشل الأنجليزى وذلك لتسهيل أجراءات الأراضى مع السلطات الأنجليزية فى ذلك الوقت, وحالياً يعد النادى الأهلى من أقوى الأندية الأفريقية والعربية ومن اشهر لاعبيه احمد شوبير و ابوتريكه.

نادى الزمالك المصرى:

يعتبر نادى الزمالك من أعرق وأقدم الأندية المصرية لكرة القدم, وتم تأسيسه عام 1911 وكان أسمه فى ذلك اليوم نادى قصر النيل, وهو نادى رياضى وقد حقق نادى الزمالك العديد من البطولات ويعد أيضاً من أقوى وأعرض الأندية العربية والأفريقية مع النادى الأهلى وعادة مايكون معظم لاعبى المنتخب المصرى لكرة القدم من الأهلى أو الزمالك أو الأثنان معاً ومن أشهر لاعبين الزمالك المشاهير حسن شحاته وحماده أمام.

صراع على مر السنين:

تجد الأثارة والتشويق فى مباريات الأهلى والزمالك, فإن الفوز غالى لكل فريق حتى لو لم يكن له علاقة بعدد النقاط او الترتيب فى جدول الدورى العام, فتجد اللونين فى علم مصر , فالأبيض يشير الى الفن واللعب والهندسة والأحمر يشير الى الأخلاق والمبادئ, فلقد تمتعنا كثيراً على مر سنوات عديدة من هذه الكرة المستديرة الساحرة خصوصاً فى مبارايات الأهلى والزمالك, فقد التقى الفريقان ما يقارب المائة مرة وقد فاز الأهلى أحد وثلاثون مرة بينما فاز الزمالك أحدى وعشرون مرة وتعادل الفريقان أربعون مرة.

عندما يشتغل الدورى وتتصارع الأندية على الترتيب فى جدول الدورى فإن الصراع بين الأهلى والزمالك ليس كأى صراع بين فريقين فإنه صراع له سمة وطابع خاص, فكل فريق يعد نفسه ليكون على أفضل مستوى ويبذل كل مدير فنى أقصى جهودة ليخطط لهذه المبارة , وأيضاً يستعد جمهور الفريقين , فعندما تجد الشوارع خالية من المارة أعلم أن هناك مباراة بين الأهلى والزمالك! فلا أحد ينكر أن جمهور الفريقين عظيم, بغض النظر عن القلة المتشددة التى تثير الشغب والتعصب فى المباراة , فتجد جمهور كلا الفريقين على المقاهى وفى كل مكان وفى كل بيت كل منهم يشجع فريقه بدون تعصب ولا انحياز أعمى.

المحترفين فى الفريقين:

لم تمر مبارة بين الأهلى والزمالك إلا وترى هداف محترف يسجل أهدافاً ومنهم كوارشى للزمالك وأحمد فيليكس للأهلى, وقد احترف العديد من الأفارقة فى الزمالك منهم ايمانويل ولعب أيضاً فى الأهلى فلافيو.

حالات أنسحاب:

من حالات الأنسحاب التى وقعت بين الفريقين حدث ذلك فى موسم 1966/1965 عند انسحاب الأهلى بعد تقدم نادى الزمالك بهدفين مقابل لاشئ وقد تم اعتبار النادى الأهلى مهزوماً 2 -0  وقد حدثت حالة انسحاب أخرى أيضاً فى موسم 1971/1970 وكانت النتيجة هى التعادل حتى حصل نادى الزمالك على ركلة جزاء وسجل اللاعب فاروق جعفر الهدف الثانى مما أدى الى انقلاب المبارة وهياج جماهير النادى الأهلى وحدوث مشاجرة بين اللاعبين مما أدى الى إلغاء المبارة.

وبعد 25 عاماً, حدثت حالة أخرى من الأنسحاب فيها انسحب الزمالك بقيادة فاروق جعفر بعد الأعتراض على الهدف الثانى للنادى الأهلى والذى سجله حسام حسن, وأعتبر الزمالك مهزوم بهدفين مقابل لاشئ وبعده تم حل مجسل إدارة نادى الزمالك واتحاد الكرة أيضاً.

أصناف مماثلة

الكلاسيكو الاسب

أصبح الدوري الاسباني يحض بمتابعة كثيفة و تغطية تلفزيونية موسعة من كل بلدان العالم. فنكهة ...

مانشستر سيتي 2011

يعد فريق مانشستر ستي الذي تأسس سنة 1880 أحد الأندية العريقة و القوية في الدوري ...

مقارنة بين فريقي

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني أحد رواد فرق القرن و على مر التاريخ لما اشتمله ...

المقالات الأكثر شعبية

  • None found

برعاية

Copyright © 2017 kuratalqadam.com. All Rights Reserved.
Contact Us | Sitemap
اخبار التكنولوجيا علاج البواسير تحميل برامج مجانية جدول مباريات اليوم