كتبه admin في April - 4 - 2012 Comments Off on الكلاسيكو الاسباني بين ريال مدريد و برشلونة

أصبح الدوري الاسباني يحض بمتابعة كثيفة و تغطية تلفزيونية موسعة من كل بلدان العالم. فنكهة كرة القدم في اسبانيا لها لذة خاصة بفعل الطابق الكروي المقدم وبالحضور الجماهيري الغفير والشغوف بجنون الكرة المستديرة. كل نهاية أسبوع,تشهد الملاعب الأندلسية ازدحاما وحركة غير معهودة ناتجة عن ترسخ الثقافة الرياضية في جذور ا لمتتبع.

بمجرد ذكر الدوري الاسباني أو الليڭا,أول ما يأتي في دهننا فريقين عريقين هما ريال مدريد و ف س برشلونة وأيضا المواجهة التي تجمعهم كل سنة. هدا الموسم لن يختلف عن سابقاته لان الفريقين صرفا أموالا طائلة في الانتقالات تأهبا للاستحقاقات الوطنية(الدوري, كأس الملك) و القارية(عصبة الإبطال).

*مورينيو(مدرب ريال مدريد),الأكثر تتويجا في العالم,استغل التحضيرات الصيفية لتحديد التشكيلة المناسبة والقادرة على حصد الألقاب حيث صرفت 50مليون دولار أمريكي بالاستعانة إلى الاعبين التاليين :كوينطراو(بنفيكا)-شاهين (دورتموند)-ألتنتوب (بايرن ميونخ)- كايخون(اسبنيول)- فران (لونس). بينما تم تسريح كل من:غاغو(روما)-كناليس(فالنسيا) –دوديك و أديبايور(توتنهام) –ڭراي و درينتى (بنفيكا) –بدرو ليون(خيطافي).

*ڭوارديولا (مدرب برشلونة) كان مضطرا لإعطاء نفس جديد للفريق بعدما توج في السنين الماضية بعدة ألقاب.فاختياره استقر على لاعبان كلفا خزينة الفريق 86مليون دولار أمريكي:فابريڭاس (أرسنال)- ألكسيس (أودينيزي).بينما تم تسريح كل من :هليب (فولفسبورج) -مليتو(اندبينتي) -جفرن(سبورتنغ البرتغالي) -بوخان(روما) – كاسيرس(اشبيلية)-انريكي(بلميراس).

لقد شهدت السنين الأخيرة هيمنة نسبية من طرف الفريق الكتالوني بالفوز على الغريم التقليدي و بحصص تقيله ولم يكتب للكتيبة المدريدية من الانتصار في هده المقابلة مند شهر مايو لسنة 2008 (بدون احتساب مباريات كأس الملك). تتوجه الأنظار يوم 11 ديسمبر2011 إلى ملعب سنتياڭو برنابيو في مدريد الذي سوف يحتضن قطبي الكرة العالمية (ريال مدريد و ف س برشلونة).

يسعى الفريق الملكي لرد الدين و الثأر من الهزائم الأخيرة رغم الضغوطات التي يعيشها مورينيو في بداية هدا الموسم بسبب الانطلاقة المتعثرة (خسارة ضد ليفانطي وتعادل ضد راسينك سانطندير) .

جميع مكونات الفريق تثق في قدرات الساحر البرتغالي لتحقيق نتيجة ايجابية وإعطاء صورة مغايرة تليق بسمعة هدا الفريق العريق الأكثر تتويجا ب 33 مرة في مسابقة البطولة الاسبانية. مورينيو قد يلجأ هده المرة إلى تطبيق خطة هجومية محضة بالضغط على الخصم في معتركه لإعاقة محاولاته ولعدم إتاحة الفرصة لترتيب أوراقه. في الواجهة الأخرى,برشلونة بربان شاب يريد تمديد العقدة وتأكيد سيطرته على العرش الكروي, لكن ليس دائما تجري الرياح بما تشتهي السفن.

ڭوارديو من المرجح أن يعتمد على نفس الإستراتيجية التي أعطت ثماره مند تولي تدريب الفريق باعتماده على الكرات القصيرة و الاختراق من الأجنحة باستغلال المهارات التقنية للاعبيه. رونالدو و ميسي لاعبا ريال مدريد و برشلونة على التوالي سوف يكونان أمام محك حقيقي ينه الجدل الحاصل في قضية من هو أحسن لاعب في العالم.

المباراة ستلعب على جزيئات صغيرة,الفريق المستعد بدنيا و ذهنيا سوف يفوز بثلاثة نقاط ثمينة تؤهله لقطع أشواط كبيرة للظفر بالدوري الاسباني (مدريد: 31مرة,برشلونة:مرة20 ). اعتادت القنوات العالمية التأهب لهدا الحفل بكل ما تملكه من قوة لتغطية الحدث بشكل دقيق يقرب المشاهد من أجواء الملعب وكذلك من أصداء المباراة قبل بدايتها. كل البوادر توحي بمباراة حارقة من جميع الجوانب تثير فضول المتتبع كيفما كانت هوايته أو هويته لمشاهدة الكلاسيكو الأجمل عالميا.

أصناف مماثلة

الكلاسيكو الاسب

أصبح الدوري الاسباني يحض بمتابعة كثيفة و تغطية تلفزيونية موسعة من كل بلدان العالم. فنكهة ...

مانشستر سيتي 2011

يعد فريق مانشستر ستي الذي تأسس سنة 1880 أحد الأندية العريقة و القوية في الدوري ...

مقارنة بين فريقي

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني أحد رواد فرق القرن و على مر التاريخ لما اشتمله ...

المقالات الأكثر شعبية

  • None found

برعاية

Copyright © 2017 kuratalqadam.com. All Rights Reserved.
Contact Us | Sitemap
اخبار التكنولوجيا علاج البواسير تحميل برامج مجانية جدول مباريات اليوم